كلية الصيدلة بجامعة المعقل تقيم مفرزة طبية في منطقة البطحاء بإشراف عميد الكلية

كلية الصيدلة – جامعة المعقل>اخبار الكلية > كلية الصيدلة بجامعة المعقل تقيم مفرزة طبية في منطقة البطحاء بإشراف عميد الكلية

في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي والمجتمعي بين الجامعات، نظمت كلية الصيدلة بجامعة المعقل بالتعاون مع كلية الصيدلة بجامعة البصرة مفرزة طبية متكاملة في منطقة البطحاء. جاء هذا النشاط بإشراف مباشر من عميد كلية الصيدلة بجامعة المعقل، الأستاذ الدكتور فلاح حسن شري، وبدعم من أساتذة وطلاب كلية الصيدلة من الجامعتين.

تهدف المفرزة الطبية إلى تقديم الرعاية الصحية المجانية لسكان المنطقة، حيث تضمنت الفعالية فحوصات طبية شاملة، استشارات صيدلانية، وتوزيع الأدوية المجانية للمرضى. وقد شارك فريق من الأطباء والصيادلة من كلا الجامعتين في تقديم هذه الخدمات، مما أسهم في تغطية شاملة لاحتياجات المواطنين الصحية.

الحدث شهد إقبالاً واسعاً من سكان منطقة البطحاء الذين عبّروا عن تقديرهم لهذه المبادرة المتميزة، مشيرين إلى دورها الحيوي في تقديم الدعم الطبي والعلاجي في المناطق النائية.

من جانبه، أشاد الأستاذ الدكتور فلاح حسن شري بجهود الفريقين من جامعتي المعقل والبصرة، مؤكداً أن هذا التعاون يعكس التزام الجامعات العراقية بتقديم الخدمات التي تسهم في رفاهية المجتمع. كما عبّر عن تطلعه لتنظيم المزيد من الفعاليات المشتركة التي تخدم الصالح العام وتساهم في تطوير مهارات الطلبة.